4 أسباب تدعوك إلى استخدام OpenSuse

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

4 أسباب تدعوك إلى استخدام OpenSuse

مُساهمة من طرف ./h9x في الأحد يوليو 16, 2017 2:53 pm


 

الغالبية الساحقة من المستخدمين في مجتمع Linux يحصرون أنفسهم فقط في ثلاث فئات وهي Debian/Ubuntu, Fedora, Arch Linux ولكنك لا تجِد ذِكرًا لتوزيعة OpenSuse على الرغم من القوة التي تتمتع بها تلك التوزيعة وملاءمتها للمبتدئين، في هذه التدوينة سوف نستعرض أبرز أربعة أسباب سوف تجعلك حقًا تُفضّل استخدام أوبن سوزي، وإليك هذه الأسباب:

1-قوانين المجتمع




لقد رأيتُ الكثير من المشاكل التي يشتكي منها مستخدمو بعض التوزيعات بعد عمل تحديث، وذلك بعد قيام المطورين بإدخال بعض التعديلات على توزيعاتهم المفضّلة؛ ولكن في أوبن سوزي اﻷمر مختلف، بسبب القوة المجتمعيّة وسلطة القوانين الصارمة فإن التغييرات التي يُراد إضافتها تخضع قبل ذلك ﻷمر المجتمع والنقاشات والمراجعة المشددة، مما يجعل المشكلات قليلة جدا، ﻷن الهدف هو تقديم نظام معياري للمستخدمين.

2-صلبة كالصخرة




شيء مهم آخر، وهو تكامل نظام التشغيل، يمكنك تثبيت كمية كبيرة من واجهات سطح المكتب بدون مشاكل على أوبن سوزي، ولكن على أوبونتو وغيرها سوف تواجه العديد من أوّجه التعارض والمشاكل في استقرار النظام، هنا تتجلى قوة وصلابة نظام أوبن سوزي، حيث أنها مُصممة باحتراف لتقبّل المهام الصعبة للمستخدمين النهائيين.

3-سهولة تثبيت البرامج




في لينكس لدينا العديد من برامج إدارة الحزم الرائعة، ابتداءً من  apt-get الخاص بأوبونتو مرورًا بـ DNF الخاص بفيدورا، وغيرهم… ويلعب مدير الحزم دورًا مهمًا في جلب المستخدمين إلى التوزيعة، خصوصا حينما يتمتع بالوفرة في البرامج وسهولة التثبيت.

أوبن سوزي لديها برمجية عملاقة موجودة على شبكة اﻹنترنت (software.opensuse.org) وتعتبر بمثابة بوابة للمستخدمين على اﻹنترنت يمكن استخدامها بسهولة فائقة لعمل تثبيت فوري لأيّ برنامج تريده بعد كتابة اسمه في البحث ثم الضغط على Direct Install. مشابه لـ play store، أليس كذلك؟

4-مركز التحكم العملاق YAST




أفضل مركز تحكم في العالم على اﻹطلاق “حرفيًا” ، تتمتع أوبن سوزي بوجود برنامج عظيم يسمى YAST ويُعتبر من أبرز مميزات التوزيعة، يمكنك السيطرة على كل شيء هناك، كل اﻹعدادات وكافة أنماط تخصيص وتضبيط النظام موجودة في ذلك البرنامج، إنه مريح ﻷنه يجمع كل شيء في مكان واحد.




كما لا نغفل ذكرًا أن أوبن سوزي (شركة نوفل) واحدة من أكبر المشاركين في تطوير نواة Linux، كما أن لديها دعمًا جيدًا للقطع والأجهزة.

ماذا أختار؟ OpenSuse Leap أم OpenSuse Tumbleweed ؟







توجد نسختان من أوبن سوزي، Leap وTumbleweed، على الرغم من أن كلتاهما تقدّمان تجربة مماثلة أو بيئة مماثلة، إلا أن الفرق هو كالتالي:

النسخة Leap مناسبة لعموم المستخدمين (العمل اليومي المنزلي، وأجهزة اﻷعمال والمكتبات والمدارس)، ويتم إطلاق هذه النسخة كل 8 أشهر، وتحتوي هذه النسخة على برامج مستقرة، وأحدث إصدارة مستقرة هي 42.1 حتى اﻵن.

فيما أن نسخة Tumbleweed هي إصدارة متدحرجة (يتم تحديثها بشكل سريع ومستمر)، وبالتالي تحتوي على أحدث إصدارة من البرامج (وعليه فإنه ليس بالضرورة أن تكون مستقرة)، وبالتالي فهي مناسبة للمطورين والمستخدمين المتقدمين الذين يريدون على الحصول على أحدث إصدارات البرامج.







 المصادر:


avatar
./h9x
Admin

المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 16/07/2017
العمر : 21
الموقع : In my System (;

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://h9xsec.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى